Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / المغرب يعتبر مُلتقى للتعاون جنوب-جنوب
parlement maroc
parlement maroc - photo : DR

المغرب يعتبر مُلتقى للتعاون جنوب-جنوب

تم الإعلان عن الرباط عاصمة التعاون جنوبجنوب.

أعلن منتدى الحوار البرلماني لمجالس الشيوخ والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي مدينة الرباط عاصمة للتعاون فيما بين بلدان جنوب-جنوب.

في البيان الختامي للمنتدى الذي نظمه يوم الجمعة مجلس المستشارين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أشاد رؤساء وممثلو مجالس الشيوخ و الشورى و المجالس المماثلة و الإتحادات البرلمانية الإقليمية في إفريقيا و العالم العربي و أمريكا اللاتينية و الكاريبي بالدور القيادي و الريادي للمغرب تحت القيادة الراشدة لجلالة الملك في إطلاق و تعزيز مبادرات التنمية و التضامن الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

قَدّم الإعلان الختامي العديد من التوصيات بما في ذلك إقامة شراكات متبادلة المنفعة، وإطلاق ديناميات مشاريع التنمية البشرية و الإجتماعية من خلال التعجيل بصياغة إستراتيجيات التعاون القائمة على قيم التضامن والعدالة و المصلحة المشتركة.

ضمان الأمن الغذائي و تحسين التغذية وتعزيز الفلاحة المستدامة.

و يتعلق الأمر أيضا باعتماد آليات فعالة و مستمرة للقضاء على المجاعة وضمان الأمن الغذائي وتحسين التغذية و تعزيز الفلاحة المستدامة مع تشجيع مراكز البحوث المتعلقة بإنتاج الأغذية وتطوير الأساليب الزراعية وكل ما يجعل من الممكن التغلب على الآثار الناجمة عن تغير المناخ و التصحُّر و ندرة هطول الأمطار و الإجهاد المائي و الآثار الأخرى الناجمة عن العوامل المناخية.

MAP
Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *