×
dimanche 29 janvier 2023
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / المغرب يشارك في المعرض الفلاحي الدولي بصربيا

المغرب يشارك في المعرض الفلاحي الدولي بصربيا

المغرب يشارك في معرض نوفي ساد Novi Sad الدولي للفلاحة بصربيا.

يشارك المغرب في الدورة 89 من معرض نوفي ساد الدولي Novi Sad للفلاحة في صربيا الذي يقام في الفترة ما بين 21 إلى 27 مايو حسب وكالة التنمية الفلاحية(ADA).

« إفتتح سعادة سفير المملكة المغربية لدى صربيا السيد محمد أمين بلحاج و المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية السيد المهدي العريفي الجناح المغربي في الدورة 89 من معرض نوفي ساد الفلاحي الدولي في صربيا الذي يقام في الفترة من 21 إلى 27 ماي 2022 » ،جاء عن الوكالة في بيان صحفي لها.

تندرج هذه المشاركة المغربية التي ينظمها التحالف المغربي لمكافحة التصحر في إطار إستراتيجية الوكالة الطموحة لتشجيع الإستثمار في القطاع الفلاحي و تهدف إلى خلق شراكات مهمة مع مستثمرين من جنوب شرق أوروبا.

سيكون هذا الحدث الفلاحي الكبير فرصة لتسليط الضوء على مختلف الفرص الإستثمارية التي تكثر في المغرب و التي يمكن أن تثير إهتمام المستثمرين الأجانب، إن المغرب بمناخه التجاري المستقر و الواعد و موارده البشرية المؤهلة و بنيته التحتية الموضوعة و الصكوك القانونية الموضوعة و المؤسسات العامة و الخاصة المتفانية يعد واحدا من أكثر البلدان جاذبية في إفريقيا من حيث الإستثمار.

وفي هذا السياق أنشأت الهيئة جناحا بمساحة 80 مترا مربعا لتشجيع الإستثمار و مناخ الأعمال في القطاع الفلاحي بالمغرب مع تسليط الضوء على البيانات المطلوبة و التي من المرجح أن تهم الجمهور المستهدف.

كما تنظم الجمعية طوال مدة المعرض إجتماعات B2G مع الشركات الصربية و المستثمرين العاملين في القطاع الفلاحي و المهتمين بالإستثمار في المغرب، بالإضافة إلى ذلك حددت هيئة أبوظبي للمطارات يوم الأحد 22 مايو مؤتمرا إقتصاديا مهما يسمح لحوالي أربعين مشغلا بمعرفة المزيد عن فرص الإستثمار في القطاع الفلاحي كجزء من إستراتيجية « الجيل الأخضر 2020-2030 ».

للتذكير، يعد معرض نوفي ساد الفلاحي الدولي أكبر حدث في مجال الزراعة في جنوب شرق أوروبا. هذا العام و يرحب ب 400 عارض من 25 دولة.

MAP

Regardez aussi

arachides

السنغال: قطاع الفول السوداني في خطر؟

دعا العاملون في الشركة الوطنية السنغالية لتسويق البذور الزيتية (سوناكوس SONACOS) إلى الوقف الفوري لصادرات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.