Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / المغرب و السلفادور يتحركان نحو تعاون زراعي قوي؟
France : 9 milliards de dirhams pour booster l'agriculture
Photo : DR

المغرب و السلفادور يتحركان نحو تعاون زراعي قوي؟

يعمل المغرب و السلفادور على تعزيز تعاونهما في القطاع الزراعي هذا ما أكده وزير الفلاحة السلفادوري أوسكار غواردادو Oscar Guardado خلال مباحثاته مع إبراهيم بادي، القائم بأعمال السفارة المغربية في سان سلفادور و قد أتاح هذا الإجتماع للطرفين تقييم حالة تعاونهما لا سيما في القطاع الزراعي.

أعرب الوزير السلفادوري عن إرتياحه لتطور العلاقات بين البلدين خاصة منذ وصول الرئيس نجيب بوكيلي إلى السلطة في عام 2019، و شدد على أهمية بناء شراكة إقتصادية و تجارية قوية بين البلدين و تهتم السلفادور بشكل خاص بتجربة المغرب في مزارع النخيل و ترغب في تقاسم خبرتها في زراعة الكاكاو.

من جانبها، قالت السفارة المغربية إن السلفادور ترغب في الإستفادة من الخبرات المغربية في مجال الصيد البحري بما في ذلك الصيد الحرفي و الصناعي.

وتجدر الإشارة إلى أن نائب الرئيس السلفادوري، فيليكس أولوا، ترأس وفدا رفيع المستوى خلال النسخة السادسة من معرض « Halieutis » في أكادير، حيث عقدت عدة لقاءات مع المسؤولين المغاربة و أتاحت هذه المشاركة للبلدين مناقشة فرص التعاون في قطاع صيد السمك.

بإختصار عزز هذا اللقاء بين المسؤولين المغاربة و السلفادوريين روابط التعاون بين البلدين لا سيما في قطاعي الفلاحة و الصيد البحري.

Partager

Regardez aussi

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة: برنامج التنمية الجهوية، تتبع إنتاج البطاطس وتقدم القطب الفلاحي للوكوس

توقيع اتفاقية شراكة لتحسين سلاسل التوزيع وتسويق المنتوجات المحلية في إطار برنامج التنمية الجهوية 2023-2027 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.