Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / المغرب و الإمارات يرغبان في تعزيز التعاون في مجال الإستثمار الفلاحي
Photo : MAP

المغرب و الإمارات يرغبان في تعزيز التعاون في مجال الإستثمار الفلاحي

يعمل المغرب و الإمارات العربية المتحدة على تعزيز تعاونهما في مجال الإستثمار الفلاحي، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء بحث وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات المغربي محمد صادقي و نظيره الإماراتي للإقتصاد، عبد الله بن طوق المري اليوم الخميس بالرباط سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في هذا القطاع.

خلال الإجتماع، أكد صادقي على أهمية تطوير الإستثمار في الزراعة و نقل التكنولوجيا بين البلدين لزيادة الإنتاج الزراعي. كما دعا إلى تعزيز التآزر بين القطاع الخاص في البلدين من أجل تعاون ثنائي أكثر فعالية.

من جانبه أشاد المري بالعلاقات القوية و الديناميكية بين البلدين، مؤكدا أن اللقاء يوفر فرصة لتشجيع الإستثمار في الزراعة و إستكشاف الفرص المستقبلية في هذا المجال.

وسبق اللقاء بين الوزيرين إجتماع للجنة الإقتصادية المغربية الإماراتية المشتركة، الذي يهدف إلى تعزيز الشراكات الإقتصادية و التجارية بين البلدين و أعقب هذا الإجتماع توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون الإقتصادي والفني بين الطرفين.

تهدف هذه المبادرة إلى تطوير و تعزيز و تنويع مجالات التعاون الإقتصادي و التقني بين البلدين من خلال إحداث اللجنة الإقتصادية المغربية الإماراتية المشتركة.

Partager

Regardez aussi

Oriental: 400% d’avancement pour le Pilier II du Plan Maroc Vert

انعقاد أشغال الدورة الأولى للمجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية برسم سنة 2024

حصيلة الإنجازات التقنية والمالية برسم سنة 2023 حصيلة الإنجازات التقنية والمالية للسنة الجارية 2024  ترأس …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *