Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / المجموعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية CGIAR تعين الدكتورة أسمهان الوافي مديرة عامة تنفيذية
Photo : DR

المجموعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية CGIAR تعين الدكتورة أسمهان الوافي مديرة عامة تنفيذية

الدكتورة أسمهان الوافي المديرة العامة التنفيذية المستقبلية للجماعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية.

بعد عملية إختيار عالمية صارمة أعلن مجلس إدارة المجموعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية مؤخرا عن تعيين الدكتورة أسمهان الوافي في المستقبل في منصب المدير العام التنفيذي القادم للجماعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية. في هذا الدور المرموق ستوجه المنظمة لدفع العلم و الإبتكار نحو مستقبل آمن للغذاء والتغذية.

تشغل الدكتورة أسمهان حاليا منصب كبير الباحثين في منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) و يشهد دورها في مجلس الجماعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية فضلا عن مشاركته السابقة كعضو في ذلك المجلس على أهميته و خبرته، كما ترأست المركز الدولي للزراعة الملحية و مقرها في الإمارات العربية المتحدة و شغلت مناصب علمية و إدارية بارزة بما في ذلك مستشارة للحكومة الكندية.

أشاد البروفيسور لينديوي ماجيل سيباندا رئيس مجلس إدارة المجموعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالدكتورة الوافي بإعتبارها « قائدا ذا رؤية في مجال البحوث والدعوة التي تركز على الأعمال التجارية الزراعية » مسلطا الضوء على قدرته على وضع إستراتيجية بشأن التحديات الملحة التي تؤثر على البيئة و الإنسانية، وأعربت عن إعتقادها بأن الدكتورة الوافي ستكون مديرة عامة إستثنائيا خاصة و أن المجموعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية تضع اللمسات الأخيرة على عملية التكامل و تعزز شراكاتها لإنجاز مهمتها المتمثلة في تحويل أنظمة الغذاء و الأراضي و المياه في سياق أزمة المناخ.

شاركت الدكتورة الوافي أفكارها قائلاتا: « ليس هناك ما هو أكثر إلحاحا من ضمان الحصول على الغذاء المغذي للجميع و ضمان إستفادة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة و المستهلكين في المناطق الجنوبية من العلم و الإبتكار اللازمين لمواجهة العديد من التحديات بما في ذلك تغير المناخ » كانت متحمسة لفرصة قيادة المجموعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية في وقت تبني فيه على خبرتها التي تبلغ 50 عاما لمواصلة تقديم حلول تحويلية تعمل على تحسين الحياة.

ستتولى الدكتور الوافي مهامها كرئيس تنفيذي في 1 ديسمبر 2023 خلفا للبروفيسور أندرو كامبل، الذي يتولى هذا المنصب حاليا على أساس مؤقت.

الجماعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية هي أكبر شبكة لبحوث الأغذية الزراعية ممولة من القطاع العام في العالم مع ما يقرب من 9000 مهني في أكثر من 80 دولة في عام 2019، إستجابة لطلبات من الشركاء الوطنيين والإقليميين والعلميين والماليين، أطلق الفريق الإستشاري للبحوث الزراعية الدولية عملية إعادة إختراع جريئة لتصبح  » الجماعة الإستشارية للبحوث الزراعية الدولية » أكثر تكاملا وتأثيرا وسلامة من الناحية المالية لمواجهة التحديات المعقدة والمترابطة في عصرنا.

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *