Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / القنب الهندي: تم تسليم الدفعة الأولى من البذور المستوردة للمزارعين
La culture du cannabis au centre des engagements du Conseil régional de Tanger-Tétouan-Al Hoceima
Cannabis - ph : DR

القنب الهندي: تم تسليم الدفعة الأولى من البذور المستوردة للمزارعين

تلقى المغرب أول بذور القنب المستوردة من عدة دول مثل سويسرا و أوروغواي و المجر و بلغاريا و إيطاليا و الولايات المتحدة، تم هذا الإستيراد يوم الأربعاء الماضي بمناسبة بداية موسم زراعة محصول القنب الأول.

وفقا للمعلومات التي حصلت عليها Hespress تم تسليم الدفعة الأولى من البذور المستوردة للمزارعين و التعاونيات في ولايات الحسيمة و شفشاون و تاونات و تم التوقيع على تقارير التسليم و توزيع ما يقرب من 105 هكتارات من البذور الصالحة للزراعة على أكثر من 170 مزارعا.

قال مستثمر إستورد البذور من سويسرا إن توزيع البذور حوالي 760 ألف بذرة، عزز المزارعين و شجعهم على الإنخراط في هذا المشروع الطموح كما كشف المستثمر أنه سيتم إستهداف 500 مزارع للموسم المقبل.

« إن التزامنا بهذا المشروع الإستراتيجي كمستثمرين في البلاد أمر طبيعي بالنظر إلى أن مجال عملي هو الزراعة، بعد مراجعة المشروع و دراسته قررنا الإلتزام به  » قاله المستثمر لنفس المصدر و الذي رغب في عدم الكشف عن هويته.

أشار المستثمر إلى أن إستيراد البذور خضع للعديد من الخطوات بدءا من الحصول على ترخيص من الوكالة الوطنية لتنظيم أنشطة القنب الهندي (ANRAC) و الديوان الوطني لسلامة الغذاء (ONSSA).

تم نقل البذور وفقا للشروط اللازمة لضمان السلامة و الجودة المطلوبة.

كما أشاد بالجهود الإستثنائية التي يبذلها المكتب الوطني للضمان الإجتماعي l’ONSSA  و الوكالة الوطنية لضبط المناخ l’ANRAC  لتلبية المتطلبات الفنية في وقت قياسي كما كان منصوص عليه في المواصفات.

Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *