المغرب يرسخ نفسه بين المستهلكين في سوق الفلفل الألمان.
في عام 2021 إرتفعت مبيعات الفلفل المغربي إلى ألمانيا بمقدار 1.54 مليون كيلوغرام.
في ألمانيا ، لا يزال المورد الرئيسي للفلفل هي إسبانيا بحصة سوقية تبلغ 52.61% لكن البلاد لا تزال تفقد قوتها، وفي الوقت نفسه يواصل المغرب نموه في السوق و يكتسب أرضية وفقا لبيانات من إحصاءات يورويستاكوم (Icex-Eurostat) ونقلتها هورتونفو Hortoinfo.
في العام الماضي، إنخفضت مبيعات الفلفل من إسبانيا بنسبة -16.49% مقارنة بعام 2020 ، أي 38.8 مليون كيلوغرام أقل من 235.3 مليون كيلوغرام في عام 2020 إلى 196.5 مليون كيلوغرام في عام 2021.
من الفائز الأكبر في هذا التخصص؟ و بالتالي فإن المغرب زاد مبيعاته خلال الفترة نفسها بنسبة 26.46% أي 1.54 مليون كيلوغرام أكثر، فرصة كبيرة للمنتجين المحليين الذين يجدون منفذا بسهولة في هذا السوق.