Accueil / مستجدات فلاحية / الفاو: هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات

الفاو: هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات

أبرز جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة (الفاو) دور استخدام المضادات الحيوية في الزيادة الخطيرة في المقاومة لمضادات الميكروبات، مشددا على أن  هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات

واعتبر أن التصدي للتحديات التي يواجهها هذا القطاع يتطلب من الدول أن تراقب عن كثب قطاعات الثروة الحيوانية الوطنية وأن تضع سياسات تتناسب مع الظروف المحلية وتهدف إلى تعزيز النمو العادل.

وتابع أنه على الخصوص، ستكون هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير لتمكين صغار المنتجين لكي يكونوا الفاعلين والمستفيدين الرئيسيين من النمو المستمر لقطاع الثروة الحيوانية.

وسلط تقرير جديد صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الضوء على المساهمات المتعددة لقطاع الثروة الحيوانية في العالم، وخصوصا بالنسبة للملايين من صغار المنتجين والفقراء في البلدان النامية، الذين يعتمدون في معيشتهم على الحيوانات.

و أكد التقرير على حاجة إلى إحداث تغييرات في السياسات والممارسات من أجل تحسين مساهمات الثروة الحيوانية، مضيفا أن إحداث تحول في قطاع الثروة الحيوانية يتم من خلال دعم أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

Partager

Regardez aussi

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التعاون الثنائي المغربي-الألماني في القطاع الفلاحي والغابوي

ترأس الكاتب العام لقطاع الفلاحة، السيد رضوان العراش، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 بالرباط، رفقة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.