Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / الفاو: الأسر الزراعية يجب أن تكون في صلب العملية الهادفة إلى توسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية

الفاو: الأسر الزراعية يجب أن تكون في صلب العملية الهادفة إلى توسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية

الفاو: الأسر الزراعية يجب أن تكون في صلب العملية الهادفة إلى توسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية

 أكد المدير العام لمنظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا ، اليوم الخميس، أن الأسر الزراعية يجب أن تكون في صلب العملية الهادفة إلى توسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية.

وقال دا سيلفا ، في كلمته الختامية خلال الندوة الدولية الثانية حول الزراعة الإيكولوجية التي احتضنها مقر (الفاو) في روما إن “الوقت حان لتوسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية”، مضيفا أنه تم الانتقال بنجاح من الحديث عن ماهية الزراعة الإيكولوجية إلى وضع أهداف محددة الآن لتحقيقها خلال الأعوام القليلة القادمة، مع وجود دعم قوي من المجتمع المدني والحكومات التي عملت بجد لإنجاح هذه الندوة”.

وتابع “عندما نتحدث عن الزراعة الإيكولوجية فإننا لا نتحدث عن قضايا فنية فقط. أود أن أؤكد على الجانب الاجتماعي. فعندما نقول إننا سنعزز دور الزراعة الايكولوجية في عمل الفاو فهذا يعني أننا سنقوم بتعزيز دور الأسر الزراعية وأصحاب الضيعات الفلاحية الصغيرة وصيادي الأسماك .

ودعا تقرير ل( الفاو ) إلى وضع خطة عمل عشرية مفصلة للزراعة الإيكولوجية والبدء في تنفيذ مبادرة توسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية.

Regardez aussi

استراتيجية  الجيل الأخضر 2020-2030 بإقليم تاوريرت ترسم برنامجا طموحا

استراتيجية  الجيل الأخضر 2020-2030 بإقليم تاوريرت ترسم برنامجا طموحا تحت رآسة السيد عامل صاحب الجلالة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *