samedi 3 décembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / الطماطم: تركيا تصبح ثالث أكبر دولة منتجة للطماطم
Photo : MAP

الطماطم: تركيا تصبح ثالث أكبر دولة منتجة للطماطم

« يمكن أن تصبح تركيا واحدة من الدول المفضلة لشراء الطماطم. »

وفقا لإحصاءات وزارة الفلاحة التركية و معهد الإقتصاد و السياسة الفلاحية فقد أنتجت تركيا 185 مليون طن من الطماطم في عام 2021 وهي ثالث أكبر دولة منتجة بعد الصين و الهند.

من حيث الحجم فقد أصبحت تركيا حاليا بعد الصين و الهند ثالث أكبر منتج للطماطم في العالم و يقدر متوسط الإنتاج العالمي بين 11 و13 مليون طن مما يضع البلاد في مقدمة المصدرين، و هي خامس دولة في العالم بنسبة 7 إلى 8% من صادرات الطماطم.

بالنسبة للمحترفين الذين تحدثوا على FreshPlaza يفضل المستهلكون الأوروبيون بشكل أساسي الطماطم العنقودية و  تزرع هذه الأنواع من الطماطم في البيوت الزجاجية، لذلك فإن مستويات مبيدات الحشرات منخفضة للغاية و بنسب مئوية مقبولة في حين إرتفعت أسعار الطاقة في جميع أنحاء أوروبا تباطأ إنتاج الطماطم أو توقف تام.

« أسواقنا الرئيسية هي دول أوروبا الشرقية و بيلاروسيا و أوكرانيا و روسيا، بالإضافة إلى إسرائيل و دول الشرق الأوسط بسبب الحرب المستمرة في أوكرانيا و روسيا و التي أدت إلى إنخفاض إمدادات الطاقة في أوروبا إرتفعت أسعار الطاقة في أوروبا مما أثر على إنتاج حقول الدفيئة، لذلك نتوقع أن يكون هناك طلب قوي على الطماطم المستوردة و يمكن أن تكون تركيا واحدة من الدول المفضلة لشراء الطماطم »

Regardez aussi

irrigation-goutte-goutte

طنجة: ندوة حول التجميع الفلاحي و فوائده في تثمين مياه الري

دور التجميع الفلاحي في تثمين مياه الري بمحور ندوة بطنجة. « التجميع الفلاحي حل مثالي لتثمين …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.