×
dimanche 25 septembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / التين الهندي الشائك مزروعة في البيوت الزجاجية في إيطاليا
Maroc production de figues de Barbarie sous la menace de la cochenille blanche

التين الهندي الشائك مزروعة في البيوت الزجاجية في إيطاليا

في إيطاليا تتطور زراعة التين الشائك في البيوت الزجاجية.

« في الأسبوع المقبل سنكون قادرين بالفعل على التسويق المبكر لتين الشائك في صقلية قبل شهر من المعتاد.  » قال كونو سيجيو Cono Seggio.

تتخصص Seggio Fruit في الفواكه الصيفية المزروعة على مساحة حوالي 300 هكتار بما في ذلك التين الشائك و العنب و المشمش. المنتج الرئيسي هو الكمثرى الشائكة المزروعة تتم معالجة الثمار في محطة تعبئة كبيرة تبلغ مساحتها 3000 متر مربع.

« نحن ملتزمون بإستخدام تقنيات مبتكرة لتحسين سرعة إنتاج الفاكهة من أجل أن نكون قادرين على تقديم كميات كبيرة من الفواكه اللذيذة مع قيمة بريكس عالية و عيار جيد في وقت لا تزال فيه الأسواق فارغة يبحث المستهلكون بشكل متزايد عن الأطعمة الصحية ذات الخصائص الوظيفية » يقول المنتج.

« في الواقع نحن نزرع التين الهندي الشائك في البيوت الزجاجية لعدة أسباب، نحن نحمي أنفسنا من تقلبات المناخ و نستفيد من نافذة تسويقية مواتية و المردودية أعلى و كذلك يمكن التحكم في الجودة بشكل أفضل. لكن تكاليف الزراعة أعلى خاصة في الظروف الحالية في سياق نقص المواد الخام و إرتفاع الأسعار، يكاد يكون من المستحيل الآن بناء دفيئة أخرى نظرا لتضاعف سعر الفيلم البلاستيكي، نحن نتحدث بالطبع عن البلاستيك المعاد تدويره بهدف الإستدامة البيئية و إستهلاك أقل للمواد الخام الجديدة »

مع البستنة اليومية Hortidaily

Regardez aussi

Maroc-Le-renforcement-de-l-alimentation-du-bétail-en-marche

علف الحيوان: SOFALIM تواصل نموها

ترغب مجموعة عبد المولى في زيادة طاقتها الإنتاجية من الأعلاف بشكل كبير. بإستثمارات تبلغ عشرات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.