Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / التغطية الإجتماعية: مركز CAM يطلق خدمة « تسبيق الضمان الإجتماعي »
La série de rencontres entre le Crédit Agricole et les professionnels de agriculture se poursuit
Photo illustration

التغطية الإجتماعية: مركز CAM يطلق خدمة « تسبيق الضمان الإجتماعي »

يطلق مركز « تسبيق الضمان الإجتماعي » كجزء من تغطية الضمان الإجتماعي للمزارعين.

أطلق بنك كريدي أجريكول دو ماروك (CAM) الشريك الأول للمزارعين و العالم القروي منتجا مخصصا ل AMO « تسبيق الضمان الإجتماعي ».

 » يقوم CAM الشريك الأول للمزارعين و العالم القروي بالتعبئة جنبا إلى جنب مع وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي (CNSS) لإنجاح برنامج تعميم التغطية الإجتماعية لصالح المزارعين من خلال إطلاق منتج مخصص ل AMO « تسبيق الضمان الإجتماعي » من خلال إنشاء جهاز محدد لدعم ذلك البرنامج » عن بيان صادر عن البنك.

يندرج دعم بنك كريدي أجريكول دو ماروك في إطار رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و يهدف إلى النهوض بالعنصر البشري و تحسين الظروف المعيشية للمزارعين وأسرهم في المناطق القروية و يتمثل هدفها في تيسير ودعم عضويتها في خطة المنظمة مع تبسيط إجراءات جمع الإشتراكات و سداد إستحقاقات المنظمة للمزارعين.

يستند هذا الدعم إلى ثلاثة محاور رئيسية هي تبادل البيانات و التواصل و التوعية بين المستفيدين و الشمول المصرفي و المالي.

وسيتألف عنصر تبادل البيانات من تقاسم المعلومات الضرورية المتعلقة بالمزارعين المؤهلين لهذه العملية من أجل جعلهم أكثر موثوقية والسماح للمركز الوطني للضمان الإجتماعي بأن يكون قادرا على خدمة أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

فيما يتعلق بالإتصال و التوعية بين المستفيدين سيقوم المركز بتعبئة شبكته الواسعة من فروع بنك كريدي أجريكول في المغرب و الشركات التابعة له (مؤسسة ARDI و Tamwil El Fellah، و Al Filahi Cash و البنك الأخضر) فروعه المتنقلة للوصول إلى المزارعين المتمركزين في المناطق الأكثر عزلة، و مركز علاقات العملاء التابع له و كذلك قنواته الرقمية بإستخدام مختلف الخدمات الرقمية التي طورها البنك في السنوات الأخيرة ولا سيما التطبيق المخصص للمزارعين « Imtiazat-e ».

ينبغي أن ييسر المحور الثالث المتعلق بالشمول المصرفي والمالي إنتظام الإقتطاعات من مساهمات المنظمة و أن يسمح للمزارعين بتلقي المبالغ المستردة من إستحقاقات نظام الضمان الإجتماعي الوطني في أفضل الظروف.

لهذا الغرض تم إنشاء منتج مصرفي مخصص باسم « تسبيق الضمان الإجتماعي » هذه الخدمة يمنحها بنك CAM تلقائيا للمزارع بناء على طلبه و دون أي ضمان و التي ستضمن الخصومات الشهرية ل CNSS من الحساب المهني للمزارع لمدة تصل إلى ثلاث سنوات حتى في حالة عدم وجود مخصصات.

يسمح هذا القرار للمزارع بالإستفادة الكاملة من تغطية الضمان الإجتماعي الكاملة.

يتم دفع المبالغ المستردة من CNSS إلى الحساب الشخصي للمزارع بغض النظر عن حالة الحساب المهني مطروحا منه فقط مساهمات AMO المقدمة من المصرف.

وتحقيقا لهذه الغاية، ومن أجل تقديم الدعم الفعال لهذه العملية واسعة النطاق يعيد بنك كريدي أجريكول دو المغرب النظر في العلاقة مع المزارع من خلال إتاحة حسابين منفصلين و محكمين تماما له وهما حساب مهني يسمى « حساب الأرض Hssab Al Ard » مرتبط بمزرعته و نشاطه المهني و الذي سيستند لتحديد هويته إلى السجل الزراعي الوطني الجديد (RNA) و حساب شخصي يسمى « حساب دار Hssab Dar » ل إدارة الإحتياجات الشخصية و العائلية.

و ستكون متاحة أيضا في نسخة رقمية سيتم الإشتراك في « تسبيق الضمان الإجتماعي Tasbiq Addaman Al-Ijtimaii » في هذا الإطار.

أخيرا سيقوم بنك كريدي أجريكول دو ماروك بإنشاء نظام معزز للمساعدة و الدعم للمزارعين من خلال تعبئة مركز علاقات العملاء المخصص له كجزء من عمل تثقيفي لشرح و تعبئة أكبر عدد من المستفيدين المحتملين حول فوائد هذا البرنامج لتعميم التغطية الإجتماعية لصالح المزارعين.

سيتم تقسيم إجراءات CRC من خلال مراكز الإتصال الهاتفي (المكالمات الصادرة) لشرح للمستفيدين المؤهلين كيفية عملها و إستقبال المكالمات الواردة للإجابة على أسئلة المزارعين حول هذا الموضوع و إرسال رسائل صوتية قصيرة للتواصل مع المزارعين حول الإستفادة من هذا البرنامج و تشجيعهم على الإشتراك.

لضمان نجاح برنامج تعميم التغطية الإجتماعية لصالح المزارعين و المساعدة في توحيد أكبر عدد ممكن من المزارعين و سيطلق المركز نظاما مخصصا للإتصال متعدد القنوات و حملة إتصال كبيرة للأغراض التعليمية.

 MAP
Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *