Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / البطيخ المبكر من المغرب يفوز بالسوق
Forte demande des pastèques marocaines en Allemagne
Pastèque - ph :DR

البطيخ المبكر من المغرب يفوز بالسوق

« مكانة سوقية مثيرة للإهتمام للبطيخ المبكر من المغرب. »

الفواكه الصيفية تصل تدريجيا إلى السوق الأوروبية و خاصة البطيخ الذي يتم إستيراده حاليا بشكل رئيسي من إفريقيا و المغرب على وجه الخصوص. عن Eclairage.

تقترب إمدادات البطيخ في السنغال من نهايتها ببطء و يتم الآن تقديم دفعات من موريتانيا أثناء إنتظار البطيخ المغربي « في بداية الأسبوع 17 ننتظر العروض الأولى من المغرب »حسب سرواد رضوان هو مستورد مقيم في ألمانيا.

تصل الشحنات الأولى من المغرب بتأخير أسبوع مقارنة بالعام الماضي « كما هو الحال في أجزاء كبيرة من جنوب أوروبا كانت هناك موجات باردة في المغرب و هذا هو السبب في أن معايرة البطيخ الأول لم تكن مثالية و غير مناسبة للتصدير، وزن الوحدة يتراوح بشكل أساسي بين 5 و 11 كجم و هو بعيد كل البعد عن المعايرة المحددة حول 10-15 كجم، لم يكن محتوى السكر في الدفعات الأولى مبهجا للغاية بعد و هذا هو سبب إنتظرنا لأول منتج جيد » يكمل سرواد رضوان ل Freshplaza.

إقرأ أيضا: الفوائد الصحية للبطيخ

يعرف البطيخ المغربي بأحجامه الكبيرة و لديه ميزة حاسمة و هي المنافسة المنخفضة جدا حاليا في السوق. و يقول المستورد إن إسبانيا وكذلك اليونان و إيطاليا وهما أيضا من كبار المنتجين لكنهم لا يكونوا حاضرين في السوق إلا بعد عدة أسابيع.

Partager

Regardez aussi

ormva sm conseil admin

انعقاد أشغال المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة برسم سنة 2023

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الاثنين 3 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *