samedi 26 novembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / البرتغال تضاعف المساحات المزروعة من الفواكه الحمراء
Maroc : les exportations de fruits rouges vers l'Espagne ont atteint 3,3 MMDH
Fruits rouges - Ph : DR

البرتغال تضاعف المساحات المزروعة من الفواكه الحمراء

نمو قوي في المنطقة المخصصة لزراعة الفواكه الحمراء في البرتغال.

ستصل المساحة المخصصة لإنتاج التوت في البرتغال إلى ما يقرب من 5000 هكتار هذا الموسم، مما يعني أنها زادت خمسة أضعاف في السنوات الأخيرة.

كان هذا أحد المواضيع التي ناقشتها مجموعة الفراولة الإسبانية و الفرنسية و الإيطالية و البرتغالية، التي عقدت مؤخرا إجتماعها السنوي عن بعد بالفيديو بمشاركة ممثلي القطاع من البلدان الأربعة.

في الإجتماع تم تحليل نتائج الحملة الأخيرة في فرنسا و إيطاليا و البرتغال و إسبانيا و التي كانت جيدة بشكل عام، وفقا لفريش بلازا Freshplaza، كما أبلغوا عن بيانات إستهلاك جيدة على المستوى الأوروبي.

فيما يتعلق بالموسم الحالي في إسبانيا قال رافائيل دومينغيز Rafael Domínguez ، مدير رابطة منتجي و مصدري الفراولة في هويلفا Huelva، فريشولفا Freshuelva، التي تمثل %95 من إنتاج هذه المقاطعة، إن مساحة الفراولة تبلغ 6167 هكتارا أي ما يقرب من 1% أكثر من 6105 هكتارات مزروعة بالفراولة في الموسم السابق. كانت الأصناف الأكثر شيوعا هي فورتونا la Fortuna و روسيرا la Rociera، تماما مثل العام الماضي.

أصناف مبكرة سمحت لهم بدخول الأسواق في وقت مبكر عن المعتاد.

ومع ذلك لاحظ أن التوجه الأن إلى المزيد من تنويع الأصناف خاصة الأصناف المبكرة التي سمحت بدخول الأسواق في وقت مبكر من المعتاد.

كما سلطوا الضوء على الزيادة غير المتناسبة في التكاليف التي لوحظت منذ الموسم السابق، و التي تم إبرازها في الموسم الحالي، خاصة بعد غزو أوكرانيا من قبل روسيا، مما يؤدي من بين عواقب وخيمة أخرى إلى عدم السيطرة على سوق الوقود و الطاقة.

إتفق ممثلو إيطاليا و فرنسا و البرتغال على أن الزيادات المفرطة في التكاليف تضر بقدرة المزارع على البقاء لذلك سيتم مناقشة هذا الموضوع أيضا في إجتماع اللجنة المشتركة، حيث سيتناولون أيضا المنافسة المتزايدة من بلدان أخرة في السوق الأوروبية و الحاجة إلى إذن من الإتحاد الأوروبي لإستخدام مبيدات الأمراض المناسبة لمكافحة الآفات.

يتألف فريق الإتصال المعني بالفراولة المكون من إسبانيا و إيطاليا و البرتغال و فرنسا من ممثلين عن رابطات المنتجين و المصدرين من البلدان الأربعة، بما في ذلك فريشويلفا – فيبكس Freshuelva-Fepex و مسؤولون من إداراتهم، وهي واحدة من مجموعات الإتصال بالمنتجات التي أنشئت تحت رعاية اللجنة المشتركة للفواكه و الخضروات، التي سيعقد إجتماعها في 31 مايو في البرتغال.

Regardez aussi

Maroc : plus de 600.000 ha sont désormais irrigués au goutte à goutte

غرفة الفلاحة في جهة درعة تافيلالت تدرب 900 فلاح على تسيير السقي

تدريب و توعية 900 مزارع بخصوص إدارة مياه الري. مؤخرا أطلقت غرفة الفلاحة في جهة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.