Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / الإتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات صارمة ضد الحمضيات المصرية
Conditions de déverdissage des agrumes

الإتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات صارمة ضد الحمضيات المصرية

مطلوب من المفوضية الأوروبية التحقيق في « إغراق » السوق الأوروبية بالحمضيات القادمة من مصر.

تطلب LA UNIÓ من المفوضية الأوروبية فتح تحقيق « لإحتمال الإغراق التجاري للحمضيات المصرية في سوق المجتمع الأوروبي » تجادل على أساس اللائحة (الاتحاد الأوروبي) 2016/1036 للبرلمان الأوروبي و المجلس بتاريخ 8 يونيو 2016 ، بشأن الحماية من الواردات من البلدان غير الأعضاء في الإتحاد الأوروبي.

تشير LA UNIÓ إلى أنه « خلال الأشهر من يناير إلى أبريل، هناك وجود كبير على رفوف سلاسل متاجر التوزيع الأوروبية الرئيسية للحمضيات من مصر، تؤثر هذه المنافسة على موسمنا، الذي كان له حتى أسابيع قليلة مضت سلوك إيجابي و تعاني حاليا من واردات البرتقال من مصر فريشبلازا Freshplaza.

« تتسبب الشحنات الضخمة من البرتقال المصري المنقولة إلى أسواق الإتحاد الأوروبي في تداخل واضح مع أصناف أخرى من البرتقال من الدول المنتجة في الإتحاد الأوروبي و بهذا المعنى فإن الإتحاد الأوروبي هو سوق موحدة إلا أن الواردات المصرية هي الأكثر هيمنة في بعض الدول الأعضاء من غيرها و لا يعني أن هذه المنتجات لا تتنافس في نفس السوق مع بعضها البعض و مع الإنتاج الداخلي للإتحاد الأوروبي » يقول نفس المصدر.

« أسعار الحمضيات في مصر أقل مما هي عليه في أوروبا حيث يبلغ سعر السرة في سوبر ماركت مصري حوالي 0.26 يورو للكيلو ، وسعر صنف فالنسيا 0.15 يورو للكيلو، يتم وضع أصناف البرتقال المصرية فالنسيا أو السرة  في الموانئ الأوروبية بأسعار حوالي 0.55 يورو للكيلو، أي أقل بقليل من سعر برتقالنا عند الخروج من مستودعاتنا. »

مرة أخرى، تسعى أوروبا إلى مهاجمة الدول المنتجة التي تقدم منتجات ذات جودة و لكن بأسعار أكثر تنافسية بحجة حماية الإنتاج المحلي الذي يعاني من عدة مشاكل كبيرة.

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *