×
samedi 1 octobre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / الأسمدة: البرازيل تريد تعزيز شراكتها مع المغرب
Kenya bientôt ouverture une usine engrais avec 27 millions dollars
Engrais - ph : DR

الأسمدة: البرازيل تريد تعزيز شراكتها مع المغرب

يزور وزير الفلاحة البرازيلي ماركوس مونتيس Marcos Montes المغرب و مصر و الأردن هذا الأسبوع.

تهدف الجولة المقررة إلى المغرب و مصر و الأردن إلى دراسة حول البرازيل و الزيادة في واردات الأسمدة من هذه البلدان وفقا لرويترز Reuters.

تشعر البرازيل التي تعتمد على 85 بالمئة من إحتياجاتها من الأسمدة، بالقلق من نقص عالمي محتمل في المنتجات بعد أن فرضت الدول الغربية عقوبات على منتجين بيلاروسيين وروس كبار بينما قيدت الصين من صادراتها.

من هذا المنطلق أنشأت البرازيل « دبلوماسية الأسمدة » ستبدأ جولة وزير الفلاحة البرازيلي مونتيس يوم الخميس وستستمر من 8 إلى 10 أيام و أضاف أن البرازيل تهدف أيضا إلى تشجيع المستثمرين الأجانب على إنتاج الأسمدة في البرازيل.

من المرجح أن تتجاوز واردات البلاد من الأسمدة في أبريل 1.88 مليون طن في أبريل 2021، وفقا لرويترز و للبيانات الأولية للتجارة، التي أظهرت أن متوسط واردات الأسمدة اليومية قفز إلى 149 ألف طن في الأسبوع الرابع من الشهر الماضي من متوسط 94 ألف طن يوميا في أبريل 2021.

واردات الأسمدة قفزت إلى 149 ألف طن.

يعتبر المغرب ثالث أكبر مورد للأسمدة للبرازيل بعد روسيا و بيلاروسيا إلى جانب دول أخرى مثل قطر و مصر و عمان، 26% من الأسمدة التي تستوردها هذه الدولة التي تريد تعويض تراجع وارداتها من هذه المادة بعد إندلاع الصراع في أوروبا الشرقية.

تجدر الإشارة إلى أن الطلب العالمي على الفوسفات المغربي إزداد بعد إندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية أيضا إثر العقوبات المفروضة على الروس.

Regardez aussi

Festive olives - ph : DR

الوزارة تركز على إنتاج زيت الزيتون

الزيتون : سلسلة رائدة ومهيكلة في نظام الإنتاج الفلاحي المغربي مساحة تصل إلى 1.2 مليون …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.