Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في تسخين المياه في القطاعات الزراعية والصناعية ببنما
Energie-solaire-en-agriculture

استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في تسخين المياه في القطاعات الزراعية والصناعية ببنما

استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في تسخين المياه في المستشفيات والفنادق والقطاعات الزراعية والصناعية ببنما

 تشرف السكرتارية الوطنية للطاقة ببنما على تنسيق مشروع قيمته أزيد من 10 ملايين دولار لتعزيز استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في تسخين المياه في المستشفيات والفنادق والقطاعات الزراعية والصناعية.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن صندوق البيئة العالمي يساهم في مشروع “تطوير سوق سخانات المياه بالطاقة الشمسية في بنما” بحوالي 92ر1 مليون دولار، فيما تساهم السكرتارية، ووزارة البيئة، ومجلس البناء الأخضر في بنما، والجامعة التكنولوجية في بنما، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبنك “بانكو خينيرال” البنمي بحوالي 14ر8 مليون دولار في هذا المشروع.

ويروم المشروع تشجيع الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وبالتالي تقليل استخدام الوقود الأحفوري والكهرباء في تسخين المياه بالمؤسسات الاستشفائية والفندقية وكذا بقطاعات الزراعة والصناعة.

كما يهدف إلى إطلاق مشاريع رائدة نموذجية لتطوير أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية على المستوى الوطني، وإطلاق حزمة من التدابير السياسية والمالية التي تسمح بنمو استخدام هذه التكنولوجيا بالبلاد.

Regardez aussi

Le FDA accusé de détournement de 400 MDH pour transactions fictives !

صندوق التنمية الفلاحية قدم 2.4 مليار درهم لجهة بني ملال-خنيفرة منذ 2008

صندوق التنمية الفلاحية منح 2.4 مليار درهم لجهة بني ملال-خنيفرة منذ 2008 أكد المدير الجهوي …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *