Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / إيران تستكشف الشراكات الإقتصادية في أفريقيا
Nigeria OCP forme les jeunes pour dynamiser agriculture
Photo : DR

إيران تستكشف الشراكات الإقتصادية في أفريقيا

كانت فرص التعاون في القارة الأفريقية في صلب المناقشات في غرفة التجارة الإيرانية وفقا لتقرير نشرته و كالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الأحد.

خلال الإجتماع تم التأكيد على « الحاجة إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة لمستشاري الأعمال ورجال الأعمال المحترفين من إيران وأفريقيا » وفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما إتفق المشاركون على أنه « يجب فتح المكاتب التجارية الإيرانية في إفريقيا بمشاركة القطاع الخاص » مع التأكيد على أن  » تطوير البنية التحتية للنقل أمر ضروري لخفض تكاليف التصدير ».

عقد إجتماع بين ناشطين إقتصاديين و سفراء إيران لدى بعض الدول الأفريقية مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية و كينيا وسيراليون و أوغندا وبوركينا فاسو، بحضور رئيس و أعضاء مجلس إدارة الغرفة المشتركة بين إيران و شرق أفريقيا و رئيس قسم أفريقيا في منظمة تنمية التجارة الإيرانية و ممثل عن وزارة الخارجية.

خلال هذه المناقشات سلط المشاركون الضوء على تنوع المنتجات الزراعية الموجودة في القارة الأفريقية، فضلا عن القدرات التجارية و الصناعية لهذه المنطقة و خلصوا إلى أن « فرص التعاون مع القارة الأفريقية عالية و من الممكن تلبية إحتياجات هذه السوق الكبيرة بفضل المصنعين و الشركات الإيرانية ».

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *