Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / ما هي إنجازات ماروك بيو Maroc Bio في عام 2023؟

ما هي إنجازات ماروك بيو Maroc Bio في عام 2023؟

يشهد النصف الأول من العام ثمارا وآفاقا واعدة لشركة المغرب بيو، و هي عنصر رئيسي في قطاع الزراعة العضوية.

تميز عام 2023 بحدثين لهما أهمية قصوى: تنفيذ وتوقيع إتفاقية 2023-2024، فضلا عن إبرام عقد البرنامج 2023-2030 كجزء من خطة الجيل الأخضر الطموحة و التي تمثل إستثمارا هائلا بقيمة 1.5 مليار درهم.

منذ إنشائها في يونيو 2022 عززت Maroc Bio Interprofession مكانتها من خلال إقامة شراكة مثمرة بين مهنيي Maroc Bio و مسؤولي الوزارة المعنية نتيجة تعاون طويل الأمد.

وقد تم تعزيز هذا القطاع الذي كان يمثل أكثر من نصف المساحة الوطنية للزراعة العضوية عند إنشاء المغرب بيو، بفضل إنضمام مناطق جديدة إلى هذه الحركة الواعدة، اليوم ، تتجاوز المساحة الإجمالية المخصصة للزراعة العضوية بفخر 80٪.

بالإضافة إلى ذلك، وكما يشير سليم القباج رئيس شركة ماروك بيو، فقد تم عقد شراكات جديدة بين ماروك بيو و موروك فودكس و الشركاء الدوليين الرائدين مما يسمح لمشغلي المنتجات العضوية بالتخطيط لمشاركتهم في المعارض التجارية في ألمانيا و إيطاليا و الولايات المتحدة و الشرق الأوسط، بما في ذلك بيوفاخ Biofach  المرموقة وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الكبير هو المعرض العالمي للقطاع العضوي و أن المغرب ظل غائبا عن هذه المنصة لمدة ثلاث سنوات.

بفضل الجهود المتواصلة و الدينامية التي عززها الإتفاق، أعيد إطلاق الرابطة المشتركة بين الفروع بنجاح يمكننا حاليا أن ننظر إلى مستقبل الزراعة العضوية بتفاؤل وضع سلسلة من الإجراءات الأساسية للمهنيين و السوق مثل دعم مبادرات الترويج الإقليمية و تعزيز الإتحادات الإقليمية.

دعم المناطق في عملية الهيكلة و تشجيع تلك التي لم تنضم بعد على الإمتثال للوائح من أجل الإستفادة الكاملة من عقد البرنامج.

تطوير موقع إلكتروني جديد على أحدث طراز يهدف إلى نشر معلومات حديثة وذات صلة للمجتمع والمستهلكين ، مع تسليط الضوء على الزراعة العضوية الوطنية وجذب إستثمارات جديدة في هذا القطاع الواعد إجراء حملات إتصال مؤثرة على الموقع الإلكتروني و الشبكات الاجتماعية، و من المقرر أيضا عقد مؤتمر صحفي في الربع الأخير من عام 2023.

التحضير بنشاط للمعرض الدولي Bio Morocco ، الذي سيعقد في الدار البيضاء في عام 2024 ، والذي يعد بأن يكون حدثا لا يفوت للصناعة العضوية.

بدء مناقشات للشراكات مع المهن الأخرى في مجال الأغذية الزراعية من أجل تسريع تحويل القطاعات إلى الزراعة العضوية.

مراجعة وتحديث الأنظمة المعمول بها بهدف إزالة القيود الحالية و مواصلة تعزيز تطوير القطاع لا سيما في مجالات التصنيع و التوزيع.

التنفيذ الكامل لعقد البرنامج مع إيلاء إهتمام خاص لمكونات الدعم الخاص و الدعم العام للقطاع.

مع خارطة الطريق القوية هذه للمستقبل ، تلتزم Maroc Bio Interprofession بحزم بتعزيز و تطوير الزراعة العضوية في المغرب، بطموح واضح لتعزيز مكانتها على الساحة الوطنية والدولية.

Partager

Regardez aussi

ormva sm conseil admin

انعقاد أشغال المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة برسم سنة 2023

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الاثنين 3 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *