Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / إقليم بركان: حفل تسليم الشواهد لخريجي المعهدين التقنيين المتخصصين في الفلاحة

إقليم بركان: حفل تسليم الشواهد لخريجي المعهدين التقنيين المتخصصين في الفلاحة

تسليم شواهد التخرج لخرجي معهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالزرايب والمعهد التقني الفلاحي ببركان

على مستوى الجماعة الترابية مداغ، ترأس السيد الوزير حفل تسليم الشواهد لخريجي فوج 2021-2022 لمعهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالزرايب والمعهد التقني الفلاحي ببركان.

بهذه المناسبة، اطلع الوزير على تقدم إنجاز خارطة طريق التكوين المهني الفلاحي بجهة الشرق، كما قام بزيارة المباني التي تم تجديدها بمعهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالزرايب بما في ذلك قاعة الرقمنة والمختبرات والمجمع الإداري والمكتبة.

يقدم التكوين المهني الفلاحي على مستوى جهة الشرق عرضا تكوينيا متنوعا ومسايرا لتوجيهات استراتيجية الجيل الأخضر حيث يغطي احتياجات مختلف المهن الفلاحية، وذلك في 4 مجالات أساسية، وهي تربية المواشي والإنتاج النباتي والموارد المائية القروية والري والتدبير.

ومن المبرمج في أفق 2030، تكوين 000 10 خريج على صعيد مؤسسات التكوين الفلاحي بالجهة، وكذا الرفع من الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التكوين المهني الفلاحي وتنويع شعب التكوين ورقمنة التكوين المهني الفلاحي وإحداث حاضنة على مستوى القطب الجهوي لتعزيز الإدماج الذاتي وريادة الأعمال لدى الشباب.

برنامج مواكبة المقاولين الشباب بالجهة

قام الوزير بالاطلاع على برنامج مواكبة المقاولين الشباب بالجهة في إطار استراتيجية الجيل الأخضر، التي يقوم بها المركز الجهوي للمقاولين الفلاحيين الشباب بجهة الشرق. ويرتكز على انتقاء أفكار المشاريع المقترحة من طرف الشباب والنساء، خصوصا منهم خريجي المعاهد التقنية الفلاحية، وكذا إنجاز خطط العمل والبحث عن سبل تمويلها تحت إشراف لجنة جهوية تضم جميع المتدخلين في هذا المجال.

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *