Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / إعتماد مشروع مرسوم بشأن ضريبة القيمة المضافة TVA من طرف مجلس الحكومة
Mustapha Baitas
Photo : MAP

إعتماد مشروع مرسوم بشأن ضريبة القيمة المضافة TVA من طرف مجلس الحكومة

وافق مجلس الحكومة اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.335 المعدل و المكمل للمرسوم رقم 2.06.574 المؤرخ في 10 دو الحجة 1427 (31 ديسمبر 2006)، المتعلق بتطبيق ضريبة القيمة المضافة المنصوص عليها في الفصل الثالث من القانون العام للضرائب.

ويهدف هذا القرار إلى تبسيط و توضيح الإجراءات المتعلقة بالإعفاء من ضريبة القيمة المضافة لشراء المنتجات و المعدات الفلاحية المنصوص عليها في المادتين 5 -I-92 و 15 ° -123 من CGI ، حسب الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بيتاس في ندوة صحفية بعد مجلس الحكومة ونقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء.

أضاف بيتاس أن مشروع المرسوم يهدف إلى تحديد كيفيات إعفاء منتجات الصحة النباتية و معدات التكاثر النباتي و الحيواني المستوردة المخصصة حصرا للإستخدام الفلاحي، وكذا كيفيات إعفاء المنتجات و المعدات المستوردة الأخرى المخصصة خصيصا للإستخدام الفلاحي.

ينص مشروع المرسوم أيضا على أن المبيعات المحلية للمنتجات و المعدات المخصصة حصريا للأغراض الزراعية، المعفاة من ضريبة القيمة المضافة وفقا لأحكام المادتين 5°-I-92 و 15°-123 من CGI، لا تتطلب أي نهج معين.

Partager

Regardez aussi

Maroc moins intermédiaires dans la commercialisation des fruits et légumes

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالتسويق المباشر للفواكه والخضروات

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، على مشروع مرسوم رقم 2.23.920 بتنفيذ القانون رقم …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *