Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / إطلاق أول مدرسة للتربية الرقمية في إفريقيا جنوب الصحراء من قبل OCP Africa و UM6P
La digitalisation du secteur agricole: Une révolution
Digital : DR

إطلاق أول مدرسة للتربية الرقمية في إفريقيا جنوب الصحراء من قبل OCP Africa و UM6P

وضعت مجموعة OCP إفريقيا و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) مؤخرا حجر الأساس لمدرسة زراعية رقمية تسمى « مدرسة الفلاحة الرقمية »، و ذلك خلال حفل أقيم في ياموسوكروفي الكوت ديفوار، و تمثل هذه المبادرة معلما هاما في التعليم الزراعي و الإبتكار في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

يندرج هذا الإستثمار الكبير في إطار المشاريع الهامة التي يقوم بها المغرب في كوت ديفوار، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لصالح التعاون جنوب – جنوب يعود بالنفع المتبادل.

وجرت مراسم وضع حجر الأساس بحضور شخصيات مثل السيد أداما دياوارا، وزير التعليم العالي الإيفواري و السيد عبد المالك الكتاني سفير جلالة الملك بكوت ديفوار و السيد محمد الحتيتي نائب رئيس المكتب الشريف للفوسفاط لغرب إفريقيا والسيد بوشعيب بولنوار من UM6P.

حسب بلاغ صادر عن OCP Africa فإن هذه المدرسة الرائدة بفضل نهجها التربوي المبتكر تمثل المشروع الأول من نوعه في القارة مما سيوفر فرصا جديدة للشباب المتحمسين للتكنولوجيا الزراعية في الكوت ديفوار.

ستكون مدرسة الزراعة الرقمية، التي يتم تنفيذها بالتعاون الوثيق مع معهد فيليكس هوفويت بوانيي الوطني للفنون التطبيقية (INPHB-Côte d’Ivoire)، أول فرع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى و يقع في ياموسوكرو تكنوبول.

في الأشهر 10 إلى 12 القادمة، ستنضم المجموعة الأولى المكونة من حوالي مائة شاب موهوب إلى المدرسة، مستفيدة من التدريب الممتاز في Agritech، سيكون تحت تصرفهم مزرعة تجريبية مجاورة للمدرسة ستكون بمثابة مختبر وفقا للمصدر نفسه.

تهدف مدرسة الزراعة الرقمية إلى تنفيذ مفهوم تدريب مبتكر في مجال التكنولوجيا الزراعية مما يوفر للشباب الإيفواري فرصة فريدة لتطوير مهارات عالية القيمة في مجال الزراعة الرقمية.

من خلال نهج عملي، سيتم دعم المدرسة من خلال مزرعة رقمية مرجعية مما يسمح للطلاب بالتعلم عن طريق العمل (التعلم عن طريق الزراعة) و تبادل معارفهم بين أقرانهم.

Partager

Regardez aussi

Les-pastèques-marocaines-gagnent-du-terrain-en-Italie

بأي سعر يصدّر المزارعون المغاربة البطيخ؟

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤخراً  Hortoinfo، استناداً إلى بيانات من الدائرة الإحصائية لمنظمة الأغذية والزراعة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *