Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / إسبانيا والمغرب شريكان في إنتاج الفلفل
Photo Poivron Jaune : PH
Poivrons Jaunes - Ph : DR

إسبانيا والمغرب شريكان في إنتاج الفلفل

زراعة الفلفل و أصناف أخرى تبين مدى قوة الثنائي في الفلاحة.

خلال عام 2021 إستوردت إسبانيا ما مجموعه 76.58 مليون كيلوغرام من الفلفل، وفقا للبيانات التي أعدتها Hortoinfo من خدمة الإحصائية ل Icex-Tax Agency Estacom.

و قد إرتفع الإستيراد الإسباني من الفلفل بنسبة 13.02% في عام 2021 مقارنة بالعام السابق، حيث بلغ إجمالي عدد الفلفل الذي تم شراؤه في دول أخرى 67.76 مليون كيلوغرام بنمو بلغ خلال السنوات العشر الماضية +206.44%.

وليس من المستغرب أن المغرب هو البلد الذي صدر أكبر عدد من الفلفل إلى إسبانيا، بنسبة 92.76% من الإجمالي أو 71.04 مليون كيلوغرام بقيمة نقدية قدرها 62.69 مليون يورو ومتوسط سعر 0.88 يورو للكيلو الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا هي ثاني أكبر مورد للفلفل إلى إسبانيا ب 3.15 مليون كيلوغرام تم شراؤها بقيمة إجمالية قدرها 3.12 مليون يورو بمتوسط سعر 0.99 يورو للكيلو الواحد.

وعلى منصة التتويج كانت البرتغال العام الماضي ثالث أكبر مورد للفلفل في إسبانيا بوزن 859 ألفا و320 كيلوغراما مقابل 1.23 مليون يورو بمتوسط سعر 1.43 يورو للكيلو.

البلد الذي باع نسبة كبيرة من الفلفل إلى إسبانيا هو المغرب بنسبة 92.76 %

إن الدعم الأخير من قبل إسبانيا للإعتراف بالصحراء المغربية يذكرنا بمدى إرتباط البلدين بالفعل و بشكل كبير خاصة من خلال القطاع الفلاحي والذي سيوفر بلا شك العديد من الفرص للبلدين في المستقبل وهما بالفعل شريكان مهمان للغاية للتوازن الغذائي الأوروبي.

Regardez aussi

France : 9 milliards de dirhams pour booster l'agriculture

ما هو دور فرنسا في السياسات الفلاحية في أفريقيا؟

تم تكليف CGAAER بدراسة مكانة فرنسا في السياسات الزراعية في أفريقيا. نشر المجلس العام للأغذية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.