Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / إرتفاع إنتاج الليمون بنسبة 30٪ هذا العام في إسبانيا
La production mondiale de citrons et de limes en baisse
Citrons - ph : DR

إرتفاع إنتاج الليمون بنسبة 30٪ هذا العام في إسبانيا

كشفت AILIMPO الرابطة المهنية لإنتاج اليمون والجريب فروت عن تقديرها الأول لحصاد الليمون فينو Fino  لموسم 2023/2024 في إسبانيا.

وفقا لتوقعاتهم من المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 990,000 ألف طن مما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 30٪ مقارنة بالموسم السابق (2022/2023) و ستعود هذه الزيادة أيضا إلى المستويات التي تم الوصول إليها خلال موسم 2020/2021 عندما تم حصاد 980,000 طن.

مع ذلك من المهم ملاحظة أن هذا التقدير الأول ليس نهائيا بعد و سيتعين تأكيده في نهاية سبتمبر سيعتمد التأكيد إلى حد كبير على الظروف الجوية القادمة وتوافر المياه بالإضافة إلى تأثير المزارع الجديدة التي زادت من مساحة زراعة الليمون فينو بمقدار 5,671 هكتارا على مدار السنوات الست الماضية و تشير بيانات MAPA الرسمية المقدمة من AILIMPO إلى أن المساحة الإجمالية المخصصة لهذا المحصول قد زادت من 25609 هكتار في عام 2017 إلى 31280 هكتار حاليا بزيادة قدرها 22٪.

ستستمر إسبانيا في لعب دور رئيسي في سوق الليمون العالمي في 2023/2024 كونها المصدر الرائد في العالم للليمون الطازج و ثاني أكبر معالج للليمون في العالم إلى عصير و زيت أساسي وقشر مجفف.

مع ذلك فإن الحملة القادمة لم تكن خالية من التحديات تسببت في نوبات البرد خلال الأمطار الغزيرة في مايو الماضي في أضرار تقدر بحوالي 1000 هكتار خاصة في مناطق مورسيا وكامبو دي كارتاخينا وألاما وفيغا ميديا ديل سيغورا ، والتي تشمل مناطق مثل أرشينا ومولينا دي سيغورا، يمكن أن يكون لهذه الحوادث تأثير على الحصاد في بعض المناطق و سيكون من المهم رصد التطورات عن كثب.

أخيرا، يبدو حصاد الليمون فينو لموسم 2023/2024 في إسبانيا واعدا لكن العوامل الخارجية مثل الظروف الجوية ستلعب دورا حاسما في نتيجته النهائية.

Partager

Regardez aussi

Les-pastèques-marocaines-gagnent-du-terrain-en-Italie

بأي سعر يصدّر المزارعون المغاربة البطيخ؟

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤخراً  Hortoinfo، استناداً إلى بيانات من الدائرة الإحصائية لمنظمة الأغذية والزراعة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *