Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / أول صادرات الأفوكادو من نوع « الهاس » إلى جورجيا
Avocats marocains la Comader dément les accusations Espagne
Avocat Hass - ph : DR

أول صادرات الأفوكادو من نوع « الهاس » إلى جورجيا

شهد شهر مارس 2024 أول شحنة مباشرة من أفوكادو الهاس من المغرب إلى جورجيا. وقد أمكن تحقيق هذه الخطوة المهمة إلى الأمام بفضل التعاون بين مستورد محلي و سلسلة متاجر كارفور الكبرى، مما أتاح للمستهلكين الجورجيين الحصول على وفرة من الأفوكادو بسعر مغرٍ للغاية.

وما يلفت الإنتباه بشكل خاص هو أن الأفوكادو الهاس الممتاز من المغرب تم بيعه بسعر أقل من أفوكادو فويرتي الأخضر المنتج في تركيا. ومن المحتمل أن يساعد هذا الفرق في السعر في تغيير إختيارات المستهلكين الجورجيين الذين يميلون عادةً إلى اختيار الأفوكادو الأخضر غير الناضج، غالبًا بسبب عدم معرفتهم بصنف هاس.

ومن المثير للإهتمام، أنه على الرغم من الشعبية المتزايدة للأفوكادو في جورجيا، لا يزال لدى المستهلكين المحليين تصورات خاطئة حول نضج الثمار. يعتقد الكثيرون خطأً أن الأفوكادو الداكن اللون هو أفوكادو مفرط النضج وغير صالح للإستهلاك كما يقول خبير من شركة EastFruit، مما يدفعهم إلى تفضيل الأفوكادو الأخضر. ومع ذلك  و بوصول مصادر جديدة للأفوكادو الهاس من المغرب، من الممكن أن يتم تغييرعن هذه المعتقدات المسبقة تدريجيًا.

إقرأ أيضًا: الأفوكادو: أداء تصدير استثنائي هذا العام

لاحظ أنه في جورجيا في عام 2023، زادت واردات الأفوكادو بنسبة مذهلة بلغت 80%، متجاوزةً 1,500 طن في أول مرة. وقد تعزز هذا الإتجاه التصاعدي من خلال الشحنات الأولى المباشرة من الأفوكادو من كينيا في عام 2023، مما يمهد الطريق لتنويع مصادر الإمداد للمستهلكين الجورجيين.

على الرغم من المحاولات المحلية لزراعة الأفوكادو في جورجيا، إلا أن الظروف المناخية لم تكن مواتية، حيث كان الشتاء باردًا جدًا بالنسبة للمحصول. ونتيجة لذلك، تظل الواردات هي الطريق الرئيسي لتوريد الأفوكادو في البلاد، مما يوفر للمستهلكين مجموعة متنوعة من الخيارات و الأسعار التنافسية.

المصدر : الفاكهة الشرقية

Partager

Regardez aussi

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب يقترب بخطوات واسعة: كل ما تحتاج إلى معرفته حول نسخة 2024

معرض الفلاحة SIAM سيام 2024: كل ما تحتاج معرفته عن هذا الحدث.

النقاط الرئيسية التي يجب تذكرها: ●   المواعيد الرسمية: من 22 إلى 28 أبريل 2024●   ضيف …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *