Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / أوكرانيا: خسائر فادحة في الحبوب
Settat la superficie réservée aux céréales atteint 313000 ha
Céréales - Ph:DR

أوكرانيا: خسائر فادحة في الحبوب

من المتوقع أن تؤدي الموانئ التي أغلقتها روسيا في أوكرانيا إلى خسائر فادحة في الحبوب.

في حين حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي Volodimir Zelensky من أن الحصار الذي تفرضه موسكو قد يؤدي إلى فقدان عشرات الملايين من الأطنان من الحبوب، إعترفت وزارة الفلاحة الأوكرانية عن إغلاق موانئها الأربع التي تسيطر عليها روسيا حاليا.

تم تعليق جميع الأنشطة في موانئ ماريوبول وبيرديانسك و سكادوفسك على بحر آزوف وكذلك ميناء خيرسون على البحر الأسود، منذ بداية الهجمات في 24 فبراير 2022 كانت الموانئ في حالة جمود والآن مغلقة حتى عودة السيطرة الأوكرانية حسبما ذكرت وزارة الفلاحة الأوكرانية في بيان نقلته بورسير Boursier. .

« روسيا تسيطر على البحر الأسود لا تسمح للسفن بالدخول أو الخروج » أكد فولوديمير زيلينسكي في مقابلة مع مجلة الأخبار التلفزيونية الأسترالية 60 دقيقة 60 Minutes مضيفا أن « روسيا تريد عرقلة إقتصاد بلادنا تماما ».

وسرعان ما جاء رد الفعل الغربي عبر وزير الفلاحة الألماني جيم أوزدمير Cem Özdemir  » تسعى روسيا إلى إضعاف منافس تجاري مباشر لها ».

وقال جيم أوزدمير للصحفيين « نتلقى بانتظام تقارير عن هجمات روسية مستهدفة صوامع تخزين الحبوب و مستودعات الأسمدة و مناطق المحاصيل و البنية التحتية ».

وكنتيجة مباشرة فإن قطاع الحبوب سيسمح لروسيا على المدى القصير بالاستفادة من إرتفاع الأسعار وعلى المدى الطويل إضعاف المنافس الأوكراني كمنتج بشكل كبير.

Regardez aussi

kiwi_maroc

نمو الكيوي في ألمانيا بسبب الإحتباس الحراري؟

« مع إرتفاع درجات الحرارة سنبدأ في زراعة الكيوي في المستقبل. » هانز يورغ فريدريش Hans-Jörg Friedrich …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.