Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / ألباريس: إسبانيا يجب أن تكون « أفضل العلاقات » مع المغرب
photo : MAP

ألباريس: إسبانيا يجب أن تكون « أفضل العلاقات » مع المغرب

قال وزير الشؤون الخارجية و الإتحاد الأوروبي و التعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس إنه يجب أن تكون لإسبانيا « أفضل العلاقات » مع المغرب، بالنظر إلى المصالح متعددة الأبعاد التي يتقاسمها البلدان.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن الوزير الذي حل مساء الأربعاء على برنامج على القناة التلفزية الإسبانية « 24 هوراس »: « يجب أن نحافظ على أفضل العلاقات مع المغرب البلد الذي نتقاسم معه العديد من التحديات » حسب ألباريس، حسب قوله فإن « العلاقات مع المغرب يجب أن تكون سياسة دولة تطبق من أجل المنفعة المتبادلة »، مبرزا عمق العلاقات التي تجمع البلدين في جميع المجالات.

خلال هذا الإجتماع تمت مناقشة نقاط مختلفة و « موقف الحكومة الإسبانية تجاه المغرب واضح جدا ولا يعاني من أي غموض، تم التعبير عن هذا الموقف في إعلان 7 أبريل 2022 وفي الإعلان المشترك الذي يقر الإجتماع الرفيع المستوى الثاني عشر » و قال « هذا الموقف يقوم على التعاون و الإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية و غياب الأفعال الأحادية الجانب و المسؤولية ».

بهذه المناسبة وقع الطرفان عدة إتفاقيات تعاون

بهذه المناسبة وقع الطرفان العديد من إتفاقيات التعاون التي تغطي مختلف المجالات بما في ذلك إدارة الهجرة و السياحة، البنية التحتية، الموارد المائية، البيئة، الزراعة …

Partager

Regardez aussi

Oriental: 400% d’avancement pour le Pilier II du Plan Maroc Vert

انعقاد أشغال الدورة الأولى للمجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية برسم سنة 2024

حصيلة الإنجازات التقنية والمالية برسم سنة 2023 حصيلة الإنجازات التقنية والمالية للسنة الجارية 2024  ترأس …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *