Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / أفضل 5 ثمار الصيف: الفوائد الصحية و الفيتامينات و السعرات الحرارية
Le commerce international des fruits croît plus vite que celui des légumes
Fruits - photo : DR

أفضل 5 ثمار الصيف: الفوائد الصحية و الفيتامينات و السعرات الحرارية

حل فصل الصيف و معه مزيد من الفواكه على أطباقنا، لهذا السبب يجب أن نستهلكها جيدا!

الصيف هو موسم جيد لإستهلاك الفواكه اللذيذة و العصيرية، فهي ليست منعشة فحسب بل إنها توفر أيضا العديد من الفوائد الصحية، في هذه المقالة سوف نستكشف أفضل خمس فواكه في الصيف بالتفصيل مع تسليط الضوء على فوائدها الغذائية و الفيتامينات التي توفرها و السعرات الحرارية التي تحتوي عليها.

سواء كنت ترغب في التزود بالطاقة أو الحفاظ على وزنك أو ببساطة الإستمتاع بنظام غذائي صحي و متوازن، فإن الفوكه الصيفية هي خيار رائع دعونا نكتشفها دون مزيد من التأخير!

البطيخ:

البطيخ هو ثمرة رمزية في الصيف بعصيرها الحلو، يتكون البطيخ بشكل أساسي من الماء، مما يجعله خيارا مثاليا لإرواء عطشك في الأيام الحارة بالإضافة إلى ذلك يعتبر البطيخ مصدرا ممتازا لفيتامين C، الذي يقوي جهاز المناعة و فيتامين A الذي يعزز صحة العين.

يحتوي البطيخ أيضا على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين و التي يمكن أن تساعد في منع بعض الأمراض المزمنة، من حيث السعرات الحرارية البطيخ منخفض نسبيا مع حوالي 30 سعرة حرارية لكل 100 غرام!

الشمام:

الشمام هو فاكهة صيفية شهيرة تشتهر بنكهتها المنعشة و الحلوة كما أنه غني بالماء مما يجعله خيارا رائعا للإنتعاش، الشمام هو مصدر لفيتامين C، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة  و كذلك فيتامين A الذي يعزز صحة الجلد.

كما أنه يحتوي على البوتاسيوم مما يساعد على الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي. عندما يتعلق الأمر بالسعرات الحرارية فإن البطيخ منخفض إلى حد ما مع حوالي 34 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

الفراولة:

الفراولة هي فاكة لذيذة و متعددة الإستخدامات مثالية لتزيين السلطات و العصائر أو ببساطة الإستمتاع بها بمفردها، فهي غنية بفيتامين C و مضادات الأكسدة و الألياف الغذائية، مما يجعلها خيارا رائعا للصحة الفراولة أيضا منخفضة نسبيا في السعرات الحرارية مع حوالي 32 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

بالإضافة إلى ذلك تشتهر الفراولة بمحتواها من الأنثوسيانين و هي أصباغ نباتية مفيدة يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

المشمش:

المشمش هي ثمار صيفية حلوة و عصرية غنية بالألياف و فيتامين أ كما أنها مصدر لفيتامين C و البوتاسيوم.

يلعب فيتامين أ دورا حيويا في صحة العين، بينما يساعد فيتامين ج و البوتاسيوم في الحفاظ على نظام المناعة الصحي و توازن السوائل المناسب، يحتوي المشمش على حوالي 48 سعرة حرارية لكل 100 جرام مما يجعله خيارا للطاقة لتناول وجبة خفيفة صحية.

أناناس:

الأناناس هو فاكهة إستوائية لذيذة و منعشة، مثالية لفصل الصيف إنه غني بفيتامين C الذي يعزز صحة المناعة، و كذلك البروميلين و هو إنزيم يمكن أن يساعد في الهضم، الأناناس هو أيضا مصدر جيد للمنغنيز و هو معدن أساسي لإستقلاب الطاقة، من حيث السعرات الحرارية يحتوي الأناناس على حوالي 50 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

الفوائد صحية لهذه فواكه!

الفواكه الصيفية ليست لذيذة فحسب بل إنها تقدم أيضا العديد من الفوائد الصحية. من خلال تناول الفواكه بإنتظام مثل الشمام والبطيخ والفراولة والمشمش والأناناس ، يمكنك ترطيب وتقوية جهاز المناعة لديك و تعزيز صحة العين والقلب، مع الحفاظ على السعرات الحرارية المعتدلة إستمتع بهذه الفواكه الطازجة لنظام غذائي صيفي صحي و لذيذ!

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *