Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / أغلى الطماطم في العالم هي الطماطم الإسبانية؟
Photo : lavanguardia

أغلى الطماطم في العالم هي الطماطم الإسبانية؟

الطماطم الإسبانية ناجحة بشكل كبير، لكن لماذا هي مكلفة للغاية؟

الطماطم « بيض توروœufs de Toro » هي أغلى الطماطم في العالم و توجد في إسبانيا في ملقة Malaga لماذا الطماطم المنتجة في وادي غوادالهورس هي الأغلى في السوق؟

السؤال الذي سيطرحه الجميع هو: لماذا هذه الطماطم هي الأغلى في السوق؟ و الجواب بسيط لأنها فريدة من نوعها في المذاق و الحجم و تبرز طماطم منطقة مالقة  للوهلة الأولى لحجمها الممتاز و لونها على الرغم من أنها تزن عادة ما بين 300 و 600 جرام إلا أن بعض الطماطم يمكن أن تتجاوز الكيلوغرام اللون الأحمر القوي جدا بسبب محتواه العالي من الليكوبين يمنح أيضا قدرة كبيرة مضادة للأكسدة بالإضافة إلى ذلك فإن الشقوق الظاهرة مميزة للغاية.

ماذا عن مذاقها؟ تحتوي طماطم مالقة على عدد قليل جدا من البذور و في داخلها لب كبير الحجم، نكهته في الفم حلوة جدا و دسمة مع نقطة توازن بين الحموضة و الحلاوة. لديها قشرة رقيقة للغاية و هذا هو السبب في كون علاجها أثناء الجني و التعبئة و التسويق حساس للغاية و هذا هو السبب في أن هذه الطماطم ليست مناسبة لعمليات النقل الطويلة.

مقارنة بيض الطماطم في تورو – الصورة: مالاغاهوي

يبلغ سعر طماطم بيضة تورو حوالي ثلاثة يورو للكيلو الواحد إذا تم شراؤها مباشرة من المنتج نفسه و يمكن العثور عليها في الأسواق بسعر مضاعف تقريبا، إلى خمسة أو ستة يورو غالبا ما تجعل خصوصية الطماطم و حجمها الكبير قطعة واحدة من هذه الطماطم تستحق هذا السعر بالنظر إلى أن بعض عيناتها التي قد تصل إلى الكيلوغرام.

Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *