Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / أزمة الحبوب في أوروبا مع إنخفاض الأسعار بشكل مطرد
Béni Mellal-Khénifra superficie de céréales cultivée
Ph : DR

أزمة الحبوب في أوروبا مع إنخفاض الأسعار بشكل مطرد

الأسواق في حالة من الفوضى و المخزون ضخم و المزارعون يجهلون حالة السوق.

إن أسعار الحبوب قد إنخفضت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة و يتوقع الخبراء إنخفاضا أكبر في الأشهر المقبلة، هناك العديد من الأسباب لذلك و لكن العامل الرئيسي هو الإفراط في إنتاج الحبوب.

وقد تعزز هذا الإفراط في الإنتاج بسبب الظروف الجوية الجيدة و زيادة إستخدام التقنيات الزراعية الحديثة و مع ذلك، فقد شجعتها أيضا السياسات الزراعية التي شجعت إنتاج الحبوب.

حاليا تمر السوق الأوروبية بتصفية عامة و حقيقية، الأسعار منخفضة لدرجة أن العديد من المزارعين يضطرون إلى البيع بالخسارة و قد يضطر البعض إلى التوقف عن العمل.

عواقب هذا الوضع دراماتيكية بالنسبة للمزارعين و لكن أيضا بالنسبة للإقتصاد الأوروبي بأكمله و الواقع أن إنتاج الحبوب يشكل قطاعا رئيسيا في الزراعة الأوروبية التي توظف الملايين من الناس.

إستجابة لذلك إتخذت السلطات الأوروبية خطوات لدعم المزارعين، بما في ذلك تقديم الدعم المالي و تشجيع تنويع المحاصيل و مع ذلك تعتبر هذه التدابير غير كافية من قبل العديد من المهنيين في هذا القطاع.

في هذا السياق الصعب من الضروري دعم المزارعين و ضمان الأمن الغذائي لأوروبا، لأنه إذا إستمرت أزمة الحبوب في التفاقم فمن المرجح أن يعاني الإقتصاد الأوروبي بأكمله و كذلك المستهلكون من العواقب.

Partager

Regardez aussi

ormva sm conseil admin

انعقاد أشغال المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة برسم سنة 2023

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الاثنين 3 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *